القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد امتحانات نصف العام 2017 وموعد أجازة نصف العام .. للمراحل الدراسية ابتدائي وإعدادي وثانوي والتعليم الفني

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن موعد امتحانات نصف العام للعام الدراسي الجديد 2017-2018، لجميع المراحل التعليمية، الابتدائية والإعدادية والثانوية، وأيضا تم الإعلان عن مواعيد امتحانات التعليم الفني والمهني، وقام قطاع المعاهد الأزهرية أيضا بالإعلان عن مواعيد امتحانات الأزهر، وأعلنت أيضا عن موعد بداية أجازات نصف العام، وذلك ليتعرف الطالب على مواعيد الامتحانات للاستعداد لها.

 وقامت الوزارة بتوزيع جداول الامتحانات على مديريات التربية والتعليم للمحافظات المختلفة للمراحل التعليمية المتنوعة، وتم تحديد نظام الامتحانات الجديد والتغييرات الموضوعة من الوزارة على العملية التعليمية وكذلك المناهج، في نشرة عامة على جميع المديريات، وتقوم المديريات باستلام جداول الامتحانات للصوف المختلفة تمهيدا لتوزيعها على المدارس.



موعد امتحانات نصف العام

تم تحديد موعد بداية امتحانات نصف العام للمدارس المختلفة، والتي تبدأ في 30 ديسمبر وتنتهي في 14 يناير 2018، وتم بهذا تقديم امتحانات نصف العام بالمقارنة بالعام الماضي، وذلك لتقديم موعد امتحانات آخر العام لتنتهي قبل موعد شهر رمضان الكريم، وتقوم المدارس بعمل الاستعدادات اللازمة للامتحانات بعد استلام الجداول.

امتحانات نصف العام للمرحلة الابتدائية

تبدأ امتحانات المرحلة الابتدائية لنصف العام في 30 ديسمبر وتنتهي في 13 يناير 2018، لجميع الصفوف ابتداء من الأول وحتى السادس الابتدائي.


جدول امتحانات المرحلة الابتدائية الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية بالإعلان أيضا عن جدول الامتحانات للمرحلة الابتدائية فيه والتي تبدأ في 23 ديسمبر، قبل امتحانات المدارس العامة بأسبوع، وكذلك بداية امتحانات آخر العام قام بالإعلان عنها والتي تبدأ في 21 أبريل 2018، وامتحانات الدور الثاني تبدأ في 7 يوليه 2018.

امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الإعدادية

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الإعدادية في 30 ديسمبر 2017 وتنتهي في 18 يناير 2018 للصفوف الإعدادية الثلاثة.




جدول امتحانات الثانوية العامة

ينتظر طلاب الثانوية العامة الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية للفصل الدراسي الأول، والذي يبدأ من مراحل النقل فيها في 31 ديسمبر 2017 وتنتهي في 18 يناير 2018.



امتحانات التعليم الفني للفصل الدراسي الأول

تبدأ امتحانات الثانوية الفنية للفصل الدراسي الأول، الصف الأول والثاني، في يوم 10 يناير 2018 وتنتهي في 18 يناير 2018، ونظام الخمس سنوات، يبدأ امتحانات الصف الأول وحتى الرابع، لنظام الخمس سنوات، ابتداء من 10 يناير 2018 وحتى 18 يناير 2018.

امتحانات الثانوية المهنية

تقام لجان الإعدادية المهنية في مدارس مستقلة أو في المدرس الابتدائية، كما أعلنت مديرية التربية والتعليم، في مواعيد غير مواعيد امتحانات الصفوف الابتدائية، بعد امتحانات الصفوف الابتدائية.
وتكون بين امتحانات الشهادات المختلفة أيام عطلة، وتكون في الأول من يناير، في يوم عيد الأخوة المسيحيين، على أن تلتزم المدارس جميعها بالجداول التي أقرتها مديرية التربية والتعليم.

الخريطة الزمنية كاملة للعام الدراسي 2017/2018



 موعد امتحانات نصف العامالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2017/2018موعد امتحانات نصف العام

موعد امتحانات نصف العام للمستوى الرفيع

ومن المقرر أن يتم امتحان المستوى الرفيع من يوم الاثنين 2 يناير 2017 إلى يوم الثلاثاء 3 يناير 2017 ، و يتم امتحان المجالات العملية للإعدادية المهنية من يوم الثلاثاء 3 يناير 2017 إلى يوم الخميس 5 يناير 2017 ، ويتم امتحان المجالات العملية للإعدادية الصم وضعاف السع من يوم الثلاثاء 3 يناير 2017 إلى يوم الخميس 5 يناير 2017 ، ويتم امتحان المواد خارج المجموع وفقا لظروف كل إدارة تعليمية، كما قررت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عدم عقد امتحانات يوم السبت 7 يناير 2017 بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
وقد قامت الوزارة بالعديد من الإجراءات الجديدة هذا العام للحد من استغلال الطلاب ولعمل تغييرات مفيدة للطلاب في المنظومة التعليمية:
  • حيث قامت باستحداث تجارب دول أخرى للتعليم، مثل التجربة اليابانية، وحاولت الوزارة تنفيذها هذا العام، إلا أن العديد من الإمكانيات كانت تنقص المشروع مما أدى لتأجيلها حتى العام المقبل.
  • وقامت الوزارة أيضا بالاهتمام بالمعلم المصري، حيث قام الوزير بتوقيع قرارات ترقي أكثر من 2000 معلم، وما يزال المزيد في الطريق للترقي، ويقوم كل معلم بالتدريب على أساليب التعليم الحديثة والتي تجعل استفادة الطالب المصري من الأولويات الأولى للدولة والمعلم على حد سواء.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات