القائمة الرئيسية

الصفحات

تحركات للجيش التركي بإتجاه البحر المتوسط بعد أسبوع من تحذير لمصرحسب تصريحات روسيا اليوم

موقف تركيا من مصر شهد العديد من التطورات الغير مرضيه بعد ان تم عزل الاخوان من الحكم في مصر، واعلنت تركيا موقفها الرافض للحكم العسكري آنذاك ووصفة ما حدث في اكثر من مرة بشكل واضح انه انقلاب على نظام الحكم الشرعي للبلاد، وتطور الامر ليصل الى تهديدات وزحف عسكري.

 قامت الخارجية التركية بالإعلان عن بيان رسمي تحذر فيه كل من مصر واليونان بعد المناورات العسكرية التي شهدتها جزيرة رودوس اليونانية الواقعة في البحر المتوسط، والتي تقوم بها تركيا في يومي 16 و17 نوفمبر الحالي، وتشاركها بها القوات البحرية لأمريكا وبلغاريا وبريطانيا ورومانيا وتستضيفهم تركيا.


تقرير وكالة روسيا اليوم عن تحركات تركيا العسكرية

ولقد اعلنت قناة روسيا اليوم للأخبار ان هذه المناورات الهدف منها تدريبات للقوات البحرية المشتركة والحليفة، لتقوم بمواجهة جميع الخطر والتهديد الذي تلوح به بعض الازمات الاقليمية والمنطلقة من التجربة المعروفة بتطبيق الاشتباك بما هو مطلوب من ضوابط، وايضا للخضوع الى تدريبات فعلية للعناصر التابعة لمقر القيادة وما يسمى بتجربة الاساطيل التي تخص العمليات البحرية وتجربة أطلاق النار بشكل فعلي.
ولقد وصفت القوات التركية المناورات العسكرية لكل من مصر واليونان التي تتم بالقرب من سواحل جزيرة رودوس، بأنها غير قانونية، حيث كان القانون الدولي قد منع اي تواجد عسكري في تلك المنطقة وهو ما وصفته تركيا بالتعدي، مما دفعها للتحرك العسكري.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات