القائمة الرئيسية

الصفحات

الرئيس عبد الفتاح السيسي | أرفض الترشح لفترة رئاسية أخرى أو التدخل لتغيير فترة الرئاسة بالدستور

مفاجأة جديدة عن انتخابات الرئاسة القادمة: صرح رئيس جمهورية مصر العربية الحالي عبد الفتاح السيسي، في حوار أجراه مع شبكة “سي إن بي سي” CNBC، أنه يستبعد تماماً الترشح لي فترة رئاسية ثانية، يكون فيها رئيساً لمصر، حيث قال أنه يحترم الدستور المصري بشكل كبير، والذي يسمح لكل رئيس بفترتين رئاسة للدولة فقط، ولهذا هو لا يسعى أن يترشح إلي فترة رئاسية ثالثة لكي يكون رئيساً مرة أخرى، وأن كل شئ سسوف يكون على رغبة الشعب المصري.


تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي عن عدم ترشحه لفترة رئاسة أخرى

وأكد في بعض تصريحاته لقناة CNBC أنه لا يناسبه أن يكون رئيس لجمهورية مصر العربية ليوم واحد، دون أن يكون للمواطنين المصريين رغبة في ذلك، قائلاً: “أنا لا أقول ذلك لأنه حوار مع التلفزيون والصحافة، ولكن هي بالفعل مبادئ خاصه بي، وأعتنقها بشكل كبير، كما أنني متحمس لها جداً، وأنا أحترم قرار الانتخابات وقرار المصريين لدى اختيار المرشح المناسب إلى رئاسة مصر.”


الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنتدى شباب العالم

نهاية حديث السيسي عن فترة الرئاسة القادمة

وأنهي كلامه قائلاً: “أنا لن أتدخل في أي شئ يخص الدستور أو صياغته، أنا فقط مع الحفاظ علي فترتين من الرئاسة كل منهما أربعة سنوات، وأشار إلي أن الانتخابات الرئاسية المقبلة، سوف\ تقام في شهر مارس أو شهر أبريل من العام المقبل 2018، وهو لا يجبر أحد على أن ينتخبه وإنما يعرف محبيه كثيراً، فهو يسعي لبناء وطن وليس من أجل أي شئ أخر.”
حفظ الله تعالى أرض مصر وشعبها وحفظ كل المصريين.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات